حجر هاشمي | 01008383094

حجر هاشمي

حجر هاشمي وحجر فرعوني هم من أنواع الأحجار الطبيعية الأكثر شهرة في البلاد العربية، وهم أكثر الأحجار المستخدمة في التشطيبات المنزلية والديكورات، حيث يمتلك كلٍ منهم خصائص طبيعية مميزة تجعله الاختيار المثالي لعملية التشطيب المنزلي لعملاء شركة داون تاون، مع العلم أن الاختلاف في خصائص الفرعوني عن الهاشمي بسيط جدًا، لهذا لا يفرق العملاء بين الحجرين إلا بالتكلفة، مع بعض العلامات الأخرى التي سنشير لها فيما يلي، كما سنتعرف على أنواع الحجر الهاشمي أنواع الحجر الفرعوني التي نوفرها في شركتنا داون تاون ومميزات واستخدامات كلٍ منها بطريقة مختصرة وبسيطة، كما سنذكر تكلفة عمل ديكورات هاشمية أو فرعونية.

حجر هاشمي

حجر هاشمي
حجر هاشمي

الأحجار الهاشمية مميزة جدًا للاستخدام في تشطيبات المنازل وعمل الديكورات الخارجية حيث خصائصها وصفاتها التي تجعلها الاختيار المثالي لأي منزل، ومنها ما يلي:

  • هو من الاحجار المرنة التي يسهل تشكيله على حسب الديكور المطلوب، ويسهل نقه من مكان لآخر.
  • الحجر الهاشمي بأنواعه غير قابل للاشتعال ولا يتأثر بحرارة الشمس مهما ارتفعت.
  • لا يتسبب حجر هاشمي بزيادة الاحمال على المنازل فإنه من الأحجار الخفيفة التي لا تواجه إحتمالية السقوط أو الإنهيار بالواجهة، حتى إذا تم تطبيقها على المنازل القديمة.
  • يعمل كعازل للحرارة حيث يحتفظ بحرارة المنزل ويمنع تسريبها للخارج كما يمنع الطقس في الصيف أو الشتاء من التأثير على غرف المنزل.
  • يمكن استخدامه لواجهات المنازل أو للديكورات الداخلية للغرف والمطابخ.

أفضل أنواع الحجر الهاشي

حجر هاشمي
حجر هاشمي

الأحجار الهاشمية هي من أفضل الأحجار التي يمكن استخدامها في الديكورات الخارجية على الإطلاق، ومن خلال السطور التالية سنشير إلى أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها وأسعارها:

  • الحجر الهاشمي الكريمي: هو من الأنواع الفاخرة من الأحجار الطبيعية حيث إن لونه الأبيض الكريمي يجعله الإختيار المناسب لديكور واجهات المنازل والفلل، كذلك يتميز بسهولة تنظيفه، بالإضافة إلى عدم تأثره بعوامل الطقس والرطوبة لذا فإن عمره الإنتاجي طويل ولا يحتاج إلى صيانة متكررة مثل الأنواع الأخرى من الأحجار، فهذا يساعد في تقليل تكلفة استخدامه.
  • الحجر الهاشمي الهيصم: هذا الحجر يعتبر حجر هاشمي منخفض التكلفة مقارنة بتكلفة الحجر الكريمي، ويتميز بصلابته ومتانته، وقوته في عزل الضوضاء، وعزل حرارة الشمس بدرجة كبيرة، ولكن يعيبه أن مساماته واسعة فتقوم بتجميع الأتربة بداخلها مما يجعل من الضروري تنظيفه على فترات قصيرة.
  • الحجر الأحمر: على الرغم من أن سعره مرتفعًا جدًا بالنسبة لباقي الأنواع إلا أنه من أفضل الأحجار وأكثرها فخامة على الإطلاق، فإنه يتميز بلونه الأحمر الطبيعي وصلابته التي تجعل عمره الإفتراضي كبير، بالإضافة إلى إمكانية دمجه مع الأحجار الأخرى من نفس اللون لذلك لا تحتاج كميات كبيرة منه لعمل مدخل العمائر أو واجهات المباني.

الحجر الفرعوني

حجر هاشمي
حجر هاشمي

الحجر الفرعوني هو نوع آخر من الأحجار الطبيعية التي تستخدم في عمل الديكورات المنزلية وهو مختلف عن حجر هاشمي من حيث الخصائص والأنواع والمميزات كذلك، ومن مميزاته ما يلي:

  • يستخدم كنوع من أنواع مواد البناء المستدامة المستخدمة في الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل.
  • يتميز بعمره الافتراضي الطويل فإنه لا يتأثر بعوامل التعرية والرطوبة.
  • يوجد منه العديد من الأنواع ولكن بصفة عامة فإن غسله سهلًا ويتم باستخدام الماء الجاري.
  • يتميز بصلابته ومتانته، على الرغم من ذلك فإن الحجر الهاشمي أكثر صلابة منه.
  • يمكن دمجه مع أي مواد بناء أخرى بسهولة ويكون الشكل لائقًا وأنيقًا، كذلك يمكن دمجه مع الأحجار الهاشمية بسهولة دون عناء، على أن يتم دمج الأنواع المتناسقة مع بعضها فقط.
  • أبرز ما يميزه عن حجر هاشمي هو أن أسعاره في متناول الأيدي، ونحن في داون تاون للديكور نوفر كلا النوعين لعملائنا حيث يختار كل عميل ما يتناسب مع قدرته المادية.

أفضل أنواع الحجر الفرعوني

يوجد عدة أنواع من الحجر الفرعوني تمامًا مثل الحجر الهاشمي، وتنقسم تلك الأنواع بناءً على مواصفات كلٍ منها، وسنتعرف على أشهر الأنواع فيما يلي:

  • الحجر الأبيض الفرعوني: من الأحجار المميزة التي تتغلب على الأحجار الهاشمية من ناحية الأناقة والرقي، وهو الحجر المثالي لعمل واجهات الفلل والقصور، وعلى الرغم من لونه ناصع البياض إلا أنه لا يتسخ بسهولة كباقي الأحجار البيضاء، مع ذلك فإنه يحتاج إلى تنظيف سريع بمجرد إتساخه، حتى لا يتغير لونه وتظهر عليه البقع.
  • حجر المايكا: هو أشهر أنواع الحجر الفرعوني وأكثره استخدامًا ويتميز بوجود عدة مقاسات منه فبالتالي يمكن استخدامه لعدة ديكورات متنوعة بحرية كبيرة، ويستخدم هذا الحجر بنسبة أكبر في ديكورات الغرف والمطابخ فلا تظهر قيمته إلا عند استخدامه بكميات قليلة.

طريقة تركيب الاحجار الهاشمية

حجر هاشمي
حجر هاشمي

نجاح ديكورات حجر هاشمي يعتمد كثيرًا على طريقة تركيبه، وكذلك الحجر الفرعوني، ونحن في شركة داون تاون نعمل على استخدام طرق التركيب المتميزة لضمان المتانة، ومن طرق تركيب الأحجار الطبيعية:

  • الطريقة الأسمنتية: هي الطريقة التقليدية لتركيب البلاط والسيراميك وكذلك الأحجار الطبيعية والجبس، وفيها يتم تجهيز المونة عن طريق مزج الماء مع الأسمنت الأسود أو الأبيض على حسب لون الحجر، ويضاف له مادة لاصقة، لتعزيز قوة الإلتصاق وتثبيت الأحجار، وهي الطريقة الأرخص بين طرق التركيب المتنوعة، يرجى العلم أنه هناك مجموعة من الأحجار الهاشمية التي لا يمكن تركيبها بتلك الطريقة، وتحتاج إلى الطريقة الميكانيكية.
  • الطريقة الميكانيكية: تم ابتكار تلك الطريقة لتقليل الاحمال، فبدلًا من زيادة الوزن بكمية الأسمنت التي سيتم لصق الحجر بها، يتم لصقه بالمسامير والشرائح المعدنية، والتي تمنع تحرك الحجر من مكانه مهما كانت الظروف الخارجية التي يتعرض لها، مع ذلك فإن تلك الأدوات تكون مكلفة إلى حدٍ ما، ولكن لا تزال تلك الطريقة أفضل وأرخص من طرق أخرى.

الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني

حجر هاشمي
حجر هاشمي

ننتقل الآن للإشارة إلى أحد أهم النقاط في موضوعنا والتي يتسائل عنها عملاء شركتنا، وهي الأسعار، في البداية نحب أن نؤكد على أن الحجر الهاشمي أغلى من الفرعوني حيث يتم احتساب التكلفة كالتالي:

  • أول ما يحدد التكلفة هو طريقة التركيب، ولأن الحجر الهاشمي يحتاج إلى تركيب ميكانيكي فإن عمل ديكورات من الحجر الهاشمي تكون أكثر تكلفة من الفرعوني.
  • نوع التصميم المستخدم لعمل الديكورات يحدد التكلفة فإذا قام به مهندس محترف يكون تكلفته مرتفعة أما إذا اختار العميل من التصاميم المتوفرة في مجلد الشركة تكون التكلفة منخفضة.
  • المكان المطلوب عمل الديكورات له سواء ديكورات داخلية أو ديكورات خارجية.
  • أعمال التقطيع والتشكيل التي يمر بها الحجر قبل استخدامه، وتعتمد تكلفة التشكيل إذا تم تنفيذه في ورشة أو في مصنع متخصص.
  • كمية الأحجار المطلوبة لتنفيذ الديكور، مع العلم أنه يمكن دمج الحجر الفرعوني مع الحجر الهاشمي لتقليل التكلفة.
  • الأدوات والمعدات المستخدمة في تركيب الأحجار، مع العلم أن الديكورات الخارجية للمنازل تتطلب أدوات أكثر وأغلى ثمنًا، بالإضافة إلى أن معظم الأحجار الهاشمية تحتاج إلى معدات خاصة.
حجر هاشمي
حجر هاشمي

هنا نصل إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم وبعد الإشارة إلى مميزات حجر هاشمي ومميزات حجر فرعوني والتعرف على أنواع كلٍ منهم، ننصح بأختيار النوع الأكثر مناسبة مع تصميم ديكور منزلك.

تابع كل ما هو جديد عبر موقعنا على الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن
error: Content is protected !!