شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض | 0506065042

شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض

شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض، في الفترة الأخيرة ارتفع الطلب من خلال الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية من أجل العمل على تركيب الفايبر المنزلي، في ظل التحول الرقمي للمكلة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، حيث أنه يعتبر إنترنت من خلال الألياف الضوئية التي تكون على اتصال واسع وشامل للنطاق بأكمله، كما أنه يكون سريع جداً حيث أنه قد تصل سرعاته في الكثير من الأحيان إلى أكثر من 940 ميغابت في الثانية الواحدة.

شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض

المحتويات إخفاء
  • ولهذا السبب فتتواجد الكثير من أمثال شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض، حيث أنها تعمل على استخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية بالفايبر لتوصيل الإنترنت المنزلي إلى كل المواطنين بكل سهولة، حيث أن كابل الألياف الضوئية يعمل على أرسال البيانات والتواصل على كل المواقع الإلكترونية، بسرعة البرق التي تصل في الكثير من الأحيان إلى 70% من سرعة الطاقة الضوئية.
  • كما أن كوابل الألياف الضوئية لا تتعرض للظروف الجوية القاسية على الإطلاق، مثل الكثير من الكوابل الأخرى، حيث أنها يتم تصنيعها وتكون ذات مقاومة عالية جداً للتدخلات الكهربائية التي قد تحدث لها في بعض الأحيان.

طلب شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض لتركيب الإنترنت

  • وتم الإعلان على أنه يمكن العمل على طلب شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض لتركيب الإنترنت المنزلي من خلال الاتصال على خدمة العملاء وطلب المندوب الخاص بالشركة، أو من خلال الاتصال بالمندوب بذات نفسه من أجل العمل على تحديد موعد معه ليأتي إليك في أقرب وقت ومعه كامل الأدوات والمعدات وكابلات الفايبر التي سوف يقوم بتركيبها، كما أنه يحضر معه جهاز الراوتر الخاص بالشركة.
  • كما يجب العمل على أنه يتم العمل على تركيب الخدمة في أقل من ساعات بعد الاتصال بالمندوب، حتى يتمتع العميل بخدمة إنترنت منزلي تكون فائقة السرعة وكثافة الجودة، حتى يمكنه العمل على متابعة الأمور التي تحدث من حوله هذا بالإضافة إلى متابعة الأفلام والمسلسلات التي يرغب في متابعتها.
  • كما يتم العمل على إنجاز كل الأعمال اليومية للعمل على رفع الملفات الخاصة بالمواطن للعمل على مشاركتها في أي مكان بشكل سريع.

مميزات الألياف المقدمة من شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض

كما يجب العمل على أنه تتواجد الكثير من مميزات الألياف المقدمة من شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض، حيث تمتلك تلك الألياف الضوئية القدرة الهائلة على فعل الكثير من الأمور الهامة، والتي يأتي أهمها فيما يلي:

  • العمل على تحميل كل الملفات التي يريد المواطن تحمليها بصورة سريعة في وقت قصير.
  • العمل على ممارسة كل الألعاب الإلكترونية دون انقطاع للأنترنت.
  • العمل على التخزين الساحبي للملفات وتسهيل عملية نقلها في دقائق معدودة.
  • تحميل الأفلام الفائقة الدقة بجودة HD في خلال ثواني معدودة.

طريقة عمل الألياف الضوئية

كما ننشر لكم طريقة عمل الألياف الضوئية التي تستخدمها شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض، حيث أنها تعمل على توصيل الكثير من الإنترنت عبر كوابل الفايبر التي تعمل على توصيله بصورة كبيرة، وتعمل على نقل كل البيانات التي يحتاجها المواطن، بشكل حزم ضوئية بدلاً من نقلها باستخدام الإشارات الكهربائية، لأن الإنترنت يتكون من مكونين رئيسين وهما الألياف الضوئية وهو الميل الأخير.

أنواع الألياف الضوئية لكابلات الفايبر

كما يجب العلم على أنه تتواجد نوعيين من أنواع الألياف الضوئية لكابلات الفايبر التي تستخدمها شركة تمديد خطوط الفاير في الرياض، والتي تأتي على النحو التالي:

  • الألياف الضوئية الصغيرة جداً، والتي يبلغ قطرها حوالي 125 ميكرون، أو أكبر بقليل من قطر شعرة الإنسان، حيث يتم العمل على تكوينها معاً لتشكيل الفايبر والألياف الضوئية.
  • حيث تتحمل أسلاك الفايبر نبضات الليزر أو أضواء الليد التي تمر خلالها، كما تعمل على نقل كل البيانات بشكل ثنائي والذي تتشابه معه في نظام 01 الذي يتم استخدامه في الإلكترونيات.

الألياف الضوئية من نوع الميل الأخير Last Mile

  • النوع الثاني هو الميل الأخير Last Mile، حيث أنه بعد أن يتم العمل على توصيل النبضات الضوئية للوجهة الرئيسية له، يتم العمل على تحويلها إلى إشارة كهربائية والتي يمكن للأجهزة المختلفة فهمها لتسهيل استخدامها، حيث يتم العمل على تنفيذ الأمر من خلال اتصال سلك الأنترنت للعميل.
  • ويعتبر الميل الأخير هو الامتداد بين خط شبكة الألياف الرئيسية والمستخدم النهائي، بالرغم من أنه يكون قصير بالنسبة لميل واحد حيث أن 1 ميل = 1.6 كم.

الفايبر من الألياف النقية

  • النوع الثالث هو الألياف النقية، فهو يعنى اتصالات الألياف التي تعمل على توصيل كل الأسلاك إلى جهاز الحاسوب الخاص بالعميل، وهو النوع الأسرع والأزيد تكلفة في توصيلات الميل الأخير، حيث يعمل على توصيل السرعة المطلوبة من الكابلات إلى الشبكة الرئيسية بشكل مباشر إلى العميل.
  • لكنه في الكثير من الأحيان يتم العمل على استخدام نوع آخر، حيث أنه يتم العمل على إيصال أسلاك نحاسية تعمل على نقل إشارة الفايبر من محطة خزانة الشارع إلى مبنى سكني أو مجمع تجاري، كما أنه اقل في التكلفة الخاصة به، لكنه يكون قليل السرعة في الإنترنت.

هل الفايبر تقنية حديثة؟

يظن الكثير من الأشخاص بأن إنترنت الفايبر يعتبر تقنية حديثة وجديدة، ولكنها تعود إلى سنوات السبعينات، حيث انه قد تم العمل على استخدامها في الاتصالات في عام 1988، حيث تم العمل على ند العديد من الألياف الضوئية وكابلات الفايبر تحت المحيط للعمل على ربط الولايات المتحدة مع قارة أوروبا، وبمرور الكثير من السنوات تم العمل على مد الكثير من خطوط الفايبر تحت سطح البحر، لنجد مع مرور الأيام تكوين شبكة ضخمة من كابلات الفايبر في جميع أنحاء العالم.

سرعة نمو وتدفق شبكات الفايبر

كما تم العمل على سرعة نمو وتدفق شبكات الفايبر بالقدرة العالية التي تمتلكها في سرعة نقل البيانات، مما عمل على إحداث تقدم كبير في مجال الاتصالات، كما رأي البعض بأن تقنية الفايبر هي السبب في أن يكون عصر المعلومات الذي نتعاصر معه الآن ممكناً أكثر من الأول، وأصبحت أسلاك الألياف الضوئية أو الفايبر مكان الأسلاك النحاسية القديمة، في الكثير من الدول فقد أصبح تمديد خطوط الفايبر أكثر سرعة وفعالية وأقل تكلفة من تمديد خطوط الأسلاك النحاسية.

الفرق بين إنترنت الفايبر والأنواع الأخرى

كما ننشر لكم الفرق بين إنترنت الفايبر وأنواع الإنترنت الأخرى، حيث أن إنترنت الفايبر هو عدم استخدام التيار الكهربائي في الألياف بل يتم العمل على استخدام الضوء بشكل أكبر حتي يتم العمل على توصيله إلى قلب الألياف الزجاجية، حيث انه قد تم تطوير تقنيات الإنترنت بشكل كبير في الفترة السابقة.

الاتصال الهاتفي Dial-up Internet

  • الذي يعتبر من اقل الأنواع انتشاراً في الكثير من الأعوام التي كانت قبل 20 عاماً، حيث يتم استخدام هذا النوع من الاتصال لخطوط الهاتف والتي تكون مصنوعة من النحاس، حيث يتم العمل على استخدامه في الطلب الهاتفي Dial-up وهو التردد المسموع للخط الأرضي وهو الأمر الذي يتسبب في سماع الكثير من أصوات التنبيه والضوضاء عند طلب الاتصال، ولا يمكن للعميل العمل على استخدام الهاتف والإنترنت في نفس الوقت لأنهما يشتركان في نفس الخط.
  • كما تم الإعلان على أنه يصل متوسط سرعة الاتصال الهاتفي إلى نحو ما يقترب من 56 كيلوبت في الثانية Kbps أي حوالي 0.05 ميغابت في الثانية الواحدة Mbps للتنزيل والتحميل الخاص بالملفات أو البيانات.

خط المشترك الرقمي DSL Internet

  • ويتم العمل على استخدام الإنترنت الخاص بخط المشترك الرقمي Digital Subscriber Line DSL من أجل العمل على نقل كل البيانات لكنه يكون عكس الاتصال الهاتفي، حيث أنه يتم العمل على استخدام إنترنت DSL من خلال الترددات الغير مسموعة، حيث أنه لا يدخل فيه أي ترددات خاصة بالاتصال الهاتفي.
  • ويجب العمل على أنه يكون متوسط سرعات إنترنت DSL متراوحاً بين 1 و 100 ميجابت في الثانية Mbps لتنزيل البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطن، وحوالى 20 ميجابت في الثانية للتحميل.

إنترنت الكيبل Cable Internet

وهو النوع الذي يتم العمل على استخدامه في خدمة تلفزيون الكيبل في الكثير من الدول العربية والعالمية، حيث انه من الممكن أن تختلف سرعات الإنترنت التي يتم نقلها من خلال الكيبل بشكل كبير، حيث أنها تصل إلى نحو 940 ميجابت في الثانية الواحدة Mbps للتنزيل، فيما تصل إلى 50 ميجابت للتحميل في الثانية الواحدة.

هل إنترنت الفايبر أسرع من الأنواع الأخرى؟

تعمل كوابل الفايبر على نقل البيانات بشكل سريع جداً، حيث تصل سرعتها إلى 940 ميجابت في الثانية Mbps، على الرغم من أنه قد يتم العمل على قلة تلك السرعات، التي يكون سببها أن شبكة الواى فاي WiFi تعمل على إبطاء سرعة البيانات التي تتم على قوة الإشارة.

الألياف الضوئية الداكنة

  • كما يتواجد نوع أخر لكابلات الفايبر وهيا الألياف الضوئية الداكنة والألياف المضيئة، حيث أنه يعتبر العمل على بناء شبكة ألياف ضوئية من أكثر الأمور تكلفة للعميل وليس تمديد كابلات الفايبر نفسها.
  • حيث أن تكلفة حفر الأرض لدفنها، تزداد مه زيادة الطلب عليه، حيث انه يعد الانتهاء من الحفر لتركيب الألياف المضيئة، يتم العمل على تفعيل التطوير المستقبلي لها والذي يتم من خلال تلقاء نفسه، من خلال الكثير من الشركات التي تعمل على تركيب كابلات أخري إضافية للقيام بهذا العمل.
  • وتكون كابلات الألياف الداكنة هيا تلك الكابلات التي يتم العمل على دفنها للعمل على زيادة التوسعات المستقبلة للتطوير التلقائي للشبكة دون الحاجة إلى استخدامها في الوقت الحالي، في حين يتم العمل على استخدام الكابلات الخاصة بالألياف المضاءة في الوقت الحالي، أي أنها تعتبر الألياف المتصلة التي تعمل على نقل إشارة الإنترنت من خلالها بسرعة أكبر.

ما هي الألياف البصرية أو الضوئية

  • يجب العلم على أن الألياف البصرية أو الضوئية تعتبر هيا الوسيط في نقل البيانات عن طريق الأنابيب الصغيرة التي تكون مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك أو الألياف، وهيا التي يكون الاستخدام الرئيسي لها العمل على توصيل الإنترنت أو الاتصال الهاتفي بأعلى جودة للكثير من المواطنين.
  • كما أنه يتم العمل على نقلها من خلال جودة صوت عالية تكون سرعتها تفوق الخيال.
  • حيث أنها تعمل على توفير سرعات تحميل للبيانات والمعلومات تصل إلى 1000 جيجا بايت وأكثر.
  • كما توفر الكثير من سرعات رفع تكون بنفس رقم سرعات التحميل، حيث تصل إلى 1000 جيجا بايت، والتي تعمل على عدم حدوث أي انقطاع في الإنترنت فور التوصيل بشكل عام إلى العميل.

طريقة عمل الألياف البصرية والضوئية

  • تم الذكر من قبل على أن الألياف البصرية والضوئية تعمل على نقل البيانات من خلال أنابيب زجاج أو بلاستيك، حيث أنها تعمل على نقل الضوء بسرعة كبيرة.
  • كما أنها تقوم بنقله لمسافات كبيرة جداً في الفترة الحالية، دون أي تشويش قد يظهر أثناء عملية النقل، حيث تأتي فكرة استخدام الألياف الضوئية في العمل على توصيل الإنترنت في السرعة الفائقة لها.
  • كما أنها تتفادي العمل على فقد البيانات في خلال المرور عبر الكابلات الخاصة بالفايبر التي يتم تركبيها من خلال شركة تمديد خطوط الفايبر بالرياض، حتى يتم العمل على استقرار الخدمة للعميل.
  • إلى جانب العمل على ضمان عدم تأثرها بكل الأتربة التي قد تتواجد في الأماكن المحيطة بتلك الكابلات حيث انه يتم العمل على توصيلها من خلال الحفر.
  • بالإضافة إلى عدم التأثر بالكابلات النحاسية التي بمرور الوقت تعمل على التآكل والتأكسد، مما يعمل على التأثير بالسلب على خدمة الإنترنت التي يتم العمل على توصيلها للعميل.

تغطية الألياف في إرسال المعلومات

وللعمل على التواصل مع شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض يمكن للمواطنين العمل على التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم 0566793145، كما يجب العمل على أنه يقوم كابل الفايبر بالعمل على إرسال المعلومات التي يرغب العميل بإرسالها بداخل الكابل، كما أنها تعمل على مرور البيانات المرسلة في الكابل على شكل ضوء والذي يتم العمل على انطلاقه بشكل سريع جداً، حيث تعمل البيانات بالمرور في كابلات الفايبر بشكل أسرع مما قد يتخيله عقل الإنسان، وهو ما يعرف باسم الانعكاس الداخلي الكلي.

عملية الانعكاس الداخلي الكلي في كابلات الفايبر

  • وتم الإعلان من خلال شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض على أنه في عملية الانعكاس الداخلي الكلي في كابلات الفايبر لتوصيل الإنترنت لا يتم العمل على انتقال الإشارات الضوئية بسرعة الضوء.
  • والتي يرجع السبب فيها إلى طبقات الزجاج الكثيفة، وعلى الرغم من ذلك فتقوم بالعمل على نقل الإشارات بشكل سريع جداً.
  • ويجب العلم على أنه من أجل العمل على تقوية الإِشارة في المسافة الطويلة تقوم الشركة بالعمل على تركيب مكررات ثابتة، والتي يتم العمل على تركبيها في خلال مسافات متباعدة من اجل العمل على تجديد الإِشارة الضوئية من خلال تحويلها إلى إِشارة كهربائية ومعالجة، والتي تقوم بدورها في العمل على إعادة إرسال الإشارات الضوئية بشكل سريع جداً، وفي وقت سريع.

كابلات الألياف البصرية تدعم الإشارات السريعة

  • وفي خلال الأيام الحالية نرى أنه يتواجد الكثير من التقديم التكنولوجي في كل بلاد العالم، وهو الأمر الذي يعمل على اتجاه كابلات الألياف البصرية نحو العمل على دعم الإشارات الضوئية التي تصل إلى أكثر من 10 جيجابت في الثانية الواحدة.
  • وفي الكثير من الأحيان وبسبب العمل على زيادة سعة عرض النطاق الترددي للكثير من تواجد كابل الألياف البصرية التي تعمل بدورها على ارتفاع أسعارها نت فايبر.
  • وللعمل على حل تلك المشكلة يقوم مندوب شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض بالعمل على تقديم عروض كبيرة جداً ومتنوعة عن الباقات الخاصة بألياف الإنترنت وجهاز الراوتر الرسمي الخاص بالشركة.
  • والتي يتم العمل على تقديمها في حالة الطلب من خلال العميل، كما يعمل المندوب على إتاحة إمكانية للعمل على ضبط إعدادات الراوتر الرسمي للشركة، بشكل مثالي ومتناسب مع ضوابط الشركة، من اجل العمل على توفير اكبر استفادة ممكنة للعميل، فضلاً عن تقديم إنترنت بسرعة فاقة وكبيرة للعميل.

علاقة الألياف البصرية والألعاب

  • كما تتواجد علاقة كبيرة بين الألياف البصرية والألعاب الإلكترونية، حيث انه يتم العمل على توفير استقرار تام وانخفاض في معدل الألعاب الإلكترونية بشكل دقيق ويلاحظه العميل.
  • مما يساعد أصدقائك أو منافسيك في اللعبة على الاستمرار بها دون العمل على انقطاع الإنترنت لديهم.
  • حيث انه من المتعارف عليه بأن كل صناع المحتوي في مجال الألعاب الإلكترونية واليوتيوبرز يمتلكون خدمة فايبر اوبتيك أو الياف بصرية، والتي تعمل على توفير أفضلية كبيرة لهم للعمل على التنافس بقوة مع منافسيهم في نفس المجال.
  • وهو ما يجعلك تعمل على الشعور بفارق كبير في المستوي بينهم وبين المنافسين في نطاق آخر وبالأخص في خلال المواجهة المباشرة، التي تأتي بواقع 1 ضد 1.
  • حيث أن الفرق بين المكسب والخسارة في هذه المنافسة يأخذ أجزاء بسيطة من الثانية، وهذا ما يتم توفيره للعميل من خلال خدمة الألياف الضوئية.

مندوب الياف شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض

  • ويمكن لكل العملاء العمل على التواصل مع مندوب الياف شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض.
  • حيث انه يتواجد في عالم الإنترنت الشاسع الذي لا يتوجد له أي نهاية، الكثير من العملاء الذين يحتاجون إلى خدمة إنترنت ثابتة وسريعة في العمل على نقل المعلومات، حتي يتمكنوا من العمل على مواكبة كل البيانات والمعلومات الجديدة التي تظهر لهم فيما بعد.
  • بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من الكثير من المهام اليومية، إلى جانب المهمة الأساسية للإنترنت وهيا التواصل مع الأهل والأصدقاء والعديد من الاستخدامات الأخرى.
  • ولهذا يجب على كل المواطنين التواصل مع المندوب من أجل العمل على توصيل الإنترنت بأقصى سرعة لإنجاز كامل مهامه.

كيف اطلب تمديد فايبر؟

وتم الإعلان على أنه يمكن للعديد من العملاء العمل على طلب تمديد الفايبر عبر اتباع أحد الطرق التالية:

  • من خلال الاتصال على الرقم 900.
  • أو من خلال العمل على استخدام تطبيق شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض.
  • أو من خلال العمل على زيارة أحد مكاتب خدمة العملاء الخاص بالشركة.
  • أو عبر الاتصال بمندوب المبيعات الخاص بالشركة، حتي يقوم بالعمل على زيارة العميل في حال كانت الخدمة جاهزة للتفعيل.

كم تكلفة كابل الألياف البصرية؟

كما نجيب لكم على سؤال الكثير من المواطنين بشكل عام حول كم تكلفة كابل الألياف البصرية؟، حيث أنه قد تم الإعلان من خلال شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض على أنه من الممكن أن يختلف سعر كابل الألياف البصرية من 0.3 دولار إلى 5 دولارات لكل متر، على أن يكون بسعر 0.09 دولار إلى 1.52 دولار لكل قدم.

هل برنامج فايبر يعمل في السعودية؟

كما يجب العمل على أنه يتم العمل على توفير خدمة فايبر في العديد من المناطق المعينة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي يتم العمل على توصيل تقنية الألياف البصرية للمنازل في العديد من المناطق بسرعة كبيرة في الكثير من المناطق المختلفة من مدن المملكة.

ما هي برامج الاتصال المجاني في السعودية؟

  • وتم الإعلان على أنه يتواجد تطبيق فايبر في السعودية، إلى جانب دول الخليج، حيث انه يعد من أفضل برامج الاتصال المجاني في المملكة العربية السعودية، التي تعمل على تقديم الكثير من خدمات الاتصال المجانية التي تكون ذو جودة مقبولة
  • كما أنه قد تم الإعلان عن تواجد برنامج سكايب الذي يعتبر من أفضل برامج الفايبر للألياف الضوئية في السعودية.
  • ولكنه يتم العمل على استخدامه من خلال الاعتماد بشكل كلي على الجودة الخاصة بشبكة الإنترنت، على الرغم من أنه يحظى بالعديد من الانتشارات داخل المملكة.

وفي ختام المقال الخاص بنا نكون قد عملنا على توفير كل ما يخص خدمة شركة تمديد خطوط الفاير بالرياض، وذكرنا أهمية الخدمات التي تعمل على تقديمها لكل المواطنين هذا بالإضافة إلى العمل على ذكر كل مميزات شركات تمديد خطوط الفايبر في السعودية، كما وفرنا لكم أهم أرقام خدمة العملاء لطلب الخدمة أو طلب المندوب للعمل على توصيلها.

خدمات شركة نماء السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن
error: Content is protected !!